الأزمي يُحرّض البرلمان ضد الفايسبوكيين : ما يْخَلْعُوناشْ و خاصنا نُوضُو لِيهُوم !

هاجم نائب رئيس فريق العدالة و التنمية بمجلس النواب إدريس الأزمي اليوم الثلاثاء في اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية ، نشطاء الفايسبوك المغاربة ، دفاعاً عن تعويضات النواب البرلمانيين.

و قال الأزمي بنبرة حادة : ” لم نجتمع اليوم للدفاع عن معاشات البرلمانيين كما يقال و لكننا ندافع عن الفئات و القوات الشعبية و هنا تكلمنا عن الكلاسات و الطيابات و الكسالة وموالين القهاوي و الحمامات”.

و أضاف الأزمي بالقول : ” ضدا على الشعبوية المقيتة و تبخيس المؤسسات المغرب قوي و صامد و شامخ بمؤسساته على رأسها الملك و معه الحكومة و البرلمان وهادو ماشي كيخدمو لله . خاص فنهاية الشهر مايوكلو لولادهوم ..واش دابا البرلمان غيخدم بيليكي .. واش الحكومة فتخدم بيليكي .. واش الولاة و العمال غيخدمو بيليكي .. واش المدراء ورؤساء الأقسام و الموظفين غيخدمو لله … هذه شعبوية”.

الأزمي هاجم نشطاء الفايسبوك الذين شنوا حملة شرسة لإسقاط تقاعد البرلمانيين ، بالقول : ” هذه شعبوية مقيتة و يجب أن نتصدى لهجوم المؤثرين الإجتماعيين .. من الذي صنع لنا هؤلاء المؤثرين الإجتماعيين .. أين الثروة التي أنتجوا بالعكس يضببون المشهد الإقتصادي و الإجتماعي و السياسي في البلاد و عوض يخليو الوضوح و الأحزاب يقومو بالدور ديالهوم تيديرو الدبشخي و يغمقو على الناس و يضللوا و ينشرو الترهات و يخوضون في أعراض الناس .. هادشي خصنا نوضو ليه” يضيف الأزمي.

ذات المتحدث دعا البرلمانيين إلى التصدي لحملات الفايسبوك ضد البرلمان على حد قوله ، مضيفاً بالقول : ” خصنا نوضوا ليهوم واش بغاو نخدمو ليهوم بيليكي”.

و زاد بالقول : ” هذه البلاد قائمة بالمؤسسات ماقايماش بالشعبوية و بالمؤثرون .. يسحاب ليهوم غادي يخلعونا لأني كنشد أجر فالتالي ديال الشهر يجيو عندنا نجلسو معهوم و نشوفو الوضعيات ديالنا المالية السابقة و نحسبو بالدرهم .. واحد كيحسب 14 مليون واحد كيحسب 70 مليون واحد 8 مليون”.

الأزمي خاطب البرلمانيين بالقول : ” حنا كأحزاب سياسية كنواب أمة و مؤسسات خصنو نوقفو سد منيع ضد الشعبوية التي تهدم البنيان الذي نقف عليه وهي مؤسسات بلادنا”.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


26 − = 20