أمير قطر أول زعيم عربي يتصل هاتفيا بالملك دعما للتحرك العسكري

اتصل تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، الاثنين، هاتفيا بالملك محمد السادس على خلفية التحرك العسكري للقوات المسلحة الملكية لفرض السيادة المغرب على كامل منطقة الكركرات وطرد قطاع الطرق المحسوبين على البوليساريو.

وجاء في بلاغ للديوان الملكية: “تلقى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يومه الإثنين، اتصالا هاتفيا من أخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

ووفق البلاغ ذاته فإنه خلال هذا الاتصال، “ثمن صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني القرارات التي أمر بها جلالة الملك لإعادة الوضع إلى طبيعته بمنطقة الكركارات بالصحراء المغربية، وهنأ جلالته على ما أسفرت عنه من نتائج إيجابية بإعادة فتح المعبر أمام المرور الآمن للأشخاص والبضائع، كما عبر سموه عن مساندته للمملكة المغربية فيما ترتئيه من إجراءات للدفاع عن سلامة وأمن أراضيها ومواطنيها”.

ويقول بلاغ الديوان الملكي إن “الملك، حفظه الله، نوه بقرار صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بتنظيم انتخابات مباشرة لأعضاء مجلس الشورى، خلال السنة القادمة، معتبرا أن هذه الخطوة الهامة تنسجم مع الاختيارات الدستورية لدولة قطر الشقيقة، وتشكل لبنة جديدة في مسلسل التطور والتحديث الذي يقوده سموه بكل رزانة وحكمة”.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 36 = 39