المعطي من الصمت عن الفضائح إلى التشيار السياسي

سؤال واحد نريدك أن تجيب عليه بوضوح: من أين لك هذا؟
عبر كل مسار التحقيق معه التزم المعطي منجب الصمت أمام قاضي التحقيق، أضرب عن الكلام حين واجهه القاضي بحقائق موثقة كان يجب أن يقدم أجوبة شفافة عنها ليبرئ ذمته، ونصدق نزاهته وحين خرج من السجن مباشرة بدأ بالتشيار السياسي الغليظ، فيما يشبه سياسة الهروب إلى الأمام، ولم يترك لا الأموات ولا الأحياء في التيقار، تحدث عن البوليس السياسي واعتبر قضية الشهيد بنعيسى آيت الجيد تقادمت، هكذا بجرة قلم حاول المعطي أن يلتف على الإجابة على الأسئلة الحقيقية والتي ليست هي المخزن والدولة العميقة والمؤسسات الأمنية والكامون والصابون البلدي.. والتي تتمثل أساسا في أن يقول لنا نحن الرأي العام الحقيقة فقط، نحن لسنا سلطة اتهام ولسنا “بوليش شياشي”، ولكن نريد أن نسمع من فمه إجابات واضحة على ما يلي:
– ما مصدر ممتلكاته النقدية والعينية والعقارية التي تم الكشف عنها؟
-هل دخله كأستاذ جامعي لمدة 30 سنة، والذي لا يصل إلى 12.000 درهم شهريا كما قال، يسمح له بفتح سبع حسابات بنكية، وأراضي وعقارات داخل المغرب وخارجه؟
-نريد من الأستاذ المعطي منجب الذي سبق أن صرح بأن عائلته المتكونة من تسعة أفراد هي من أفقر ساكنة البادية بمدينة ابن سليمان.. نريد أن يجيبنا على السؤال الملغز: كيف يمكن لعائلة فقيرة أن يراكم العديد من أفرادها كل العقارات والأرصدة المالية التي لم ينف منجب حيازتها؟
– من أين حصل إبن أخت المعطي منجب، الذي كان عاطلا عن العمل، ثم بائعا للخضر في السوق الأسبوعي لمدينة بنسليمان على الصفة لكي يشارك في مؤتمر دولي لصحافة التحقيق في النرويج؟ كيف منح المعطي منجب صفة “صحافي” خارج القانون لمصطفى خربوش ابن أخته الذي يعيش حتى اليوم كمهاجر سري في أوروبا؟ أليس هذا تدليسا ومنح صفة صحافي لغير مستحق باسم التضامن العائلي والركوب على النضال الحقوقي لتسوية مشاكل عائلية؟
-نريد أن يجيبنا المعطي منجب بوضوح كيف حول يوم 14 نوفمبر 2014 مبلغ 100 مليون إلى حساب أخته من أموال دعم مركزه بالعملات الأجنبية؟
نحن لا نحمل غلاّ للمعطي منجب، ولسنا “بوليشا شياشيا”، ومستعدين للتصريح بممتلكاتنا ومصدر دخلنا في حساب بنكي واحد دوما يوجد تحت الصفر، ولسنا حسادا لأن الله يرزق من يشاء، ولكن لسنا بلداء ونريد من أستاذ التاريخ أن يقدم أجوبة بالدليل والحجة ليطمئن قلبنا، وأن يبرئ ذمته وإن فعل.. سوف أدافع عنه باقتناع وأهاج جميع أنواع البوليش الشياشي وغير الشياشي وأعلن عن إضراب عن الطعام تضامنا معه، ولكن يجب أن تكون له الجرأة ليجيب على هذه الأسئلة التي قدمت بأرقام دقيقة ومساحة بقع أرضية محددة وبأرقام حسابات ومبالغ مالية تصل الملايين في حسابات بنكية باسم المعطي منجب وأفراد من عائلته في مدينة واحدة هي مونوبولي بفرنسا..
دعنا السي المعطي من خرافة الاستهداف والمخزن والتاريخ والجغرافيا والنضال الحقوقي، نريد أن تجيبنا الآن على سؤال واحد: من أين لك هذا؟ ولا تقل لنا من أجرك كأستاذ جامعي، فأنا أحصل على أكثر مما يحصل عليه أستاذ جامعي من أجر شهري ولدي شقة واحدة اقترضت من البنك لمدة 15 سنة لاقتنائها، فبالأحرى أن تكون لك كل هذه العقارات والممتلكات والأراضي وسبع حسابات بنكية ممتلئة بالملايين المهربة من الريع الحقوقي..

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


7 + 1 =